روائز التقويم التشخيصي مادة الاجتماعيات للسنة الثالثة إعدادي word 2020

 

روائز التقويم التشخيصي مادة الاجتماعيات للسنة الثالثة إعدادي word 2020

رائز التقويم التشخيصي لمادة الاجتماعيات للسنة الثالثة إعدادي2020/2021 word

نقدم لكم في هذا الموضوع تمارين و أنشطة التقويم التشخيصي للسنة أولى إعدادي من التعليم الثانوي الإعدادي، لمادة الاجتماعيات في حلة احترافية و مهنية.، هذه الأنشطة محينة وفق منهاج السنة الدراسية 2020-2021

رائز التقويم التشخيصي في مادة التاريخ للسنة الثالثة إعدادي.:

رائز التقويم التشخيصي في مادة الجغرافيا للسنةالثالثة إعدادي:

رائز التقويم التشخيصي في مادة التربية على المواطنة للسنة الثالثة إعدادي:

روائز التقويم التشخيصي مادة الاجتماعيات للسنة الثالثة إعدادي. نوفر للسادة اساتذة مادة الاجتماعيات مجموعة من وثائق روائز التقويمي للسنة الثالثة إعدادي من أجل الاستئناس بها والاستفادة منها.

نماذج روائز التقويم التشخيصي مادة الاجتماعيات للسنة الثالثة إعدادي بصيغة PDF و WORD


***************************************


تحميل روائز هذه الاجتماعيات للسنة الثالثة إعدادي عبر الرابط أسفله :


***************************************

تحميل التقويم التشخيصي لمستوىالثالثة إعدادي النموذج1 word

***************************************
تحميل التقويم التشخيصي لمستوىالثالثة إعدادي النموذج1 word


***************************************

تحميل التقويم التشخيصي لمستوىالثالثة إعدادي النموذج2 word

***************************************


***************************************

تحميل التقويم التشخيصي لمستوىالثالثة إعدادي النموذج3 word

***************************************



***************************************

تحميل التقويم التشخيصي لمستوىالثالثة إعدادي النموذج4 word

***************************************
تحميل التقويم التشخيصي لمستوىالثالثة إعدادي النموذج2 word


***************************************

تحميل التقويم التشخيصي لمستوىالثالثة إعدادي النموذج5 PDF

***************************************




***************************************

تحميل التقويم التشخيصي لمستوىالثالثة إعدادي النموذج6 PDF

***************************************





 ***************************************

تحميل التقويم التشخيصي لمستوىالثالثة إعدادي النموذج7 PDF

***************************************


***************************************

ارتأينا تقديم تعريف مختصر للتقويم التشخيصي و وضعنا نماذج التقويم في اسفل الموضوع 

* التقويم التشخيصي نمط من أنماط التوقعات...فهو يتيح للمدرس معرفة ما إذا كان المتعلم قادرا على تتبع دروس الوحدة/المجال, ويمكنه من تشخيص المكتسبات السابقة والتي تتعلق بما استعمله في الوحدة/المجال.


موقعه بالنسبة لبداية وحدة/مجال معين, يمكن المدرس من الوقوف حول بعض الجوانب التي ستتم معالجتها في مستقبل الوحدات/المجالات الدراسية...
فهو يمكن المدرس من كشف مؤهلات المتعلم ومكتسباته السابقة ويساعده على توقع الصعوبات مسبقا, والعمل على تفاديها, ويساعده على تحديد درجة التعلم وإيقاعه بناء على مؤهلات المتعلم ومن جهة أخرى يعرف التشخيص المتعلمين بما تتضمنه الوحدة / المجال ويعدهم لتتبعها.

* كيف أنجزه عن بداية الوحدة/المجال؟
أطلع في البداية على محتويات الوحدة / المجال, وأدون ما أراه مفيدا من حيث الجوانب التي تتضمنها وأحدد بعد ذلك المعارف والمهارات التي يلزم توافرها لدى المتعلمين لتؤهلهم لمتابعة الوحدة/المجال...وأصوغ هذه المعارف والمهارات في شكل أسئلة اختيارية أو استفسارية تكشف عن مؤهلات المتعلمين...بعد ذلك أفحص أداءهم لأتبين نوع التدابير التي يلزم اتخاذها لاتقاء الصعوبات التي قد يصادفونها.

* إن تحديد الاستراتيجية التي ستتبع في التعليم والتعلم , يكشف عنها ويحددها فحص ما يتوافر عليه المتعلم من مكتسبات ومعرفة ما إذا كانت هذه الأخيرة كافية للانخراط في تعلم جديد, أم ينبغي دعمها بأخرى جديدة وضرورية.
وإذا توقعت نتائج التقويم التشخيصي أن بعض المتعلمين لن يتمكنوا من متابعة التعليم , فإنه من اللازم اتخاذ تدابير وقائية وداعمة لتمكينهم من تلك المتابعة...

* يتم هذا التقويم قبل الانطلاق في عملية التعليم والتعلم الجديدة... 
ففي هذه المرحلة نشخص مواصفات المتعلم وخصائص المحيط الذي سيتعلم فيه, تم نخطط أهدافا لما نريد بلوغه من نتائج , تكون موصوفة في شكل أداءات ومهارات, وتكون معززة بمحكات تترجم الإجادات المطلوبة.
وفي هذه المحطة الأولى يمكن اتخاذ تدابير داعمة ذات طابع وقائي, تتوخى موضعة المتعلمين في المسار الصحيح.

عملية التقويم التشخيصي ينبغي أن تنطلق من معرفة المواصفات التي ينبغي أن يتصف بها المتخرج من القسم السابق...من قدرات ومهارات...تبعا لمعايير محددة يقيس بها المدرس مدى قدرة المتعلم على تطوير كفاياته لاستيعاب المقررات الجديدة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع